التخطي إلى المحتوى الرئيسي

فياض يدشن مشروع إنارة قرية الرشايدة ويضع حجر الأساس لصالة رياضية في بيت ساحور



بيت لحم 20-12-2009 وفا- دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور سلام فياض، اليوم، مشروع إنارة قرية الرشايدة جنوب شرق بيت لحم بالكهرباء، كما وضع حجر الأساس للقاعة الرياضية المغلقة للنادي الأرثوذكسي الثقافي العربي بيت ساحور، وأضاء شجرة عيد الميلاد في مدينة بيت جالا.

وأكد رئيس الوزراء خلال تدشينه مشروع انارة قرية الرشايدة ، أن هذا المشروع هو جزء من ألف مشروع تم تنفيذها في الضفة الغربية، في مجالات الصحة والتعليم والبنية التحتية.

وقال إن هذا الدعم لإنارة القرية هو جزء من سياسة السلطة الوطنية لتعزيز صمود المواطنين على أراضيهم والتثبت بها، خصوصا المهددة من قبل الاستيطان والجدار، مشددا على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية، وضرورة أن تعمل مؤسسات السلطة الوطنية بشكل موحد لتكريس قيام الدولة الفلسطينية.

ونقل د. فياض تحيات السيد الرئيس محمود عباس، إلى أهالي القرية وقدم شكره لأهالي القرية والمجلس القروي على عملهم الدؤوب في إقامة المشاريع وإحياء القرية وتثبيتهم على أرضهم ووعدهم بدراسة مطالبهم في المستقبل القريب من أجل تطوير القرية أكثر وأكثر.

وقال'وسنبقى نناضل من أجل اجتثاث الاستيطان وقيام مؤسسات السلطة، وسنعمل على تغيير بنود الاتفاقيات المرحلية وتحسينها بما يتوافق مع الأهداف الفلسطينية، وسنجعل من كل تواجد الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة مناطق امتياز للسلطة وبناء المشاريع من أجل أن يكون مقدمة لقيام الدولة الفلسطينية'.

وشكر شركة الكهرباء وسلطة الطاقة وكل الوزارات التي ساهمت في تنفيذ المشروع، وكذلك محافظة بيت لحم.

من جانبه، شكر فواز الرشايدة رئيس مجلس القرية رئيس الوزراء على الزيارة التي هي الأولى من نوعها للقرية مما يعزز من صمودهم أكثر وأكثر من خلال وقوف السلطة إلى جانبهم.

وقام الرشايدة شرحا موسعا عن القرية والمشاكل التي تتعرض لها.

وفي مدينة بيت ساحور وضع رئيس مجلس الوزراء د. سلام فياض مساء اليوم، حجر الأساس للقاعة الرياضية المغلقة للنادي الأرثوذكسي الثقافي العربي بيت ساحور كما أزاح الستار عن المبنى التجاري للبلدية والكائن في منطقة سوق الشعب في المدينة.

وقال د. فياض إن السلطة الوطنية تقف إلى جانب أبناء شعبها وتبذل كل جهد من اجل تمكين المواطنين من خلال تقديم أفضل الخدمات لهم وتوفير كل احتياجاتهم.

وأضاف أن إقامة القاعة الرياضية يدل على أن الحكومة تضع في أولوياتها دعم الحركة الرياضية، وأن هذه القاعة هي ثمرة من ثمرات المشاريع الرياضية التي تم تنفيذها وأخرى قيد التنفيذ.

وجرى الاحتفال بتدشين هذه المشاريع بحضور رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك وميشيل صباح بطريرك اللاتين السابق.

وكان د. فياض قد أضاء شجرة عيد الميلاد في مدينة بيت جالا بمحافظة بيت لحم، إيذانا بالبدء باحتفالات عيد الميلاد المجيدة.

وقال فياض خلال احتفال أقيم بالمناسبة في قاعة بلدية بيت جالا' شرف عظيم لي إن أشارككم في هذه المناسبة السعيدة فكل عام وانتم والشعب الفلسطيني كله بألف خير'.

وأضاف 'نأمل في هذه المناسبة الدينية الوطنية أن تعطي المزيد من الأمل لنتمكن من أن نحتفل بمناسباتنا القادمة وقد تحررت الأرض الفلسطينية وانتهى الاحتلال وأقيمت الدولة الفلسطينية المستقلة' وتابع 'هذا هو مشروعنا'.

وقال رئيس مجلس الوزراء 'نحتفل بإضاءة شجرة عيد الميلاد وهي مناسبة سارة تدخل الفرح والبهجة في القلوب، وعلينا في هذه المناسبة أن نشحذ الهمم لأمل في المستقبل يكون أفضل لنا'

وأضاف نسعى لتثبيت واقع جديد على الأرض بما ينسجم مع حريتنا وكرامتنا '

وأردف نعمل دائما من أجل تقريب المسافات من اجل تحقيق أهدافنا الوطنية وان ينال شعبنا حقه الطبيعي في أن يحيا بحرية وكرامة.

من جهته ثمن رئيس بلدية بيت جالا راجي زيدان حضور رئيس الوزراء ومشاركته أهالي المدينة أفراحهم واحتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد.

وقال سنبقى على أمل أن تكون هذه المناسبة السعيدة بداية لأفراح شعبنا ومناسباته التي ستعجل بإنهاء الاحتلال وإعلان قيام دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأنار رئيس الوزراء في نهاية الحفل شجرة عيد الميلاد، كما تسلم هدية من رئيس البلدية هي عبارة عن قطعة من المشغولات اليدوية المطرزة .

حضر الحفل محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ووزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، وعقيلة رئيس الوزراء السيدة أم خالد.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

"مهرجان التسوق": نابلس حققت قصب السبق ..... بقلـم: صلاح هنية

كان رتل الـمركبات شبه متواصل من حوارة إلى مدخل نابلس صباح السبت، ولـم تخف حركة السير على الشارع الرئيس من رام الله إلى نابلس... يوم السبت، باختصار هو أن أكبر سدر كنافة سيدخل موسوعة (غينيس) وسيتم إنجازه في نابلس على الدوار ضمن فعاليات مهرجان نابلس للتسوق. الـمبادرة بحد ذاتها تستحق الثناء؛ كونها جاءت في الـمكان الـمناسب؛ نابلس العاصمة الاقتصادية الـمحاصرة والـمعزولة منذ العام 0002، وهي أساس بالإمكان البناء عليه في الأعوام الـمقبلة. الاهم ان الـمشهد على مدخل نابلس الرئيس بداية شارع القدس بات مختلفاً، حيث ازدان، الاسبوع الـماضي، بلوحات اعلانية لـمنتجات غير فلسطينية إلى جانب اعلانات الترويج للـمهرجان، الدعوات توالت خصوصاً من "الراصد الاقتصادي" إلى محافظ نابلس بهذا الخصوص علـماً أن معظم الشركات الفلسطينية راعية للـمهرجان ولا تستحق الا الدعم والاسناد على فعلها الاقتصادي هذا، وهذه نقطة تسجل لنابلس، ومحافظها وفعالياتها. الاستجابة كانت سريعة فاستبدلت بإعلانات للـمنتجات الفلسطينية التي دعمت ودعت إلى مهرجان نابلس للتسوق، ومن الواضح ان موقف الـمحافظ هو الذي ادى لهذه النتيجة الطيبة، وترك آ

صلاح هنية: ‏إصرار على مكافحة الفساد الغذائي

رتفع كل فترة صرخات المستهلكين الفلسطينيين ضد الأغذية الفاسدة، والمنتجات المهربة من المستوطنات. ويؤكد رئيس جميعة حماية المستهلك الفلسطيني صلاح هنية على محاربة هذه الظواهر، لافتاً الى وجود الكثير من المعوقات وهذا نص المقابلة: *هل من غطاء قانوني للمستهلك الفلسطيني؟ يتمتع المستهلك الفلسطيني بحقوق حمائية، إذ يتم تطبيق قانون حماية مستهلك عصري يحمل ‏الرقم 21 لعام 2005، ويغطي بشمولية قضايا المستهلك المحورية. وتتمثل هذه القضايا بضرورة إشهار الأسعار، ومحاربة الغبن ‏التجاري والغش والتلاعب بالأسعار والأغذية والسلع. وينظم القانون آلية حماية المواطنين، من خلال تأسيس جمعية ‏حماية المستهلك، والمجلس الفلسطيني لحماية المستهلك، ويتيح للجمعيات رفع قضايا نيابة عن المستهلك دون أي ‏حاجة لتوكيل كونها جمعيات تمثيلية، ويركز على قضايا تنسيقية بين الجمعية والقطاع العام‎.‎ والجانب الثاني الإيجابي، ورغم حداثة عمر جمعية حماية المستهلك الفلسطيني، ورغم ضعف مواردها المالية إلا أنها ‏استطاعت تحقيق إنجازات، واستطاعت الضغط والتأثير على العديد من القرارات الحكومية بما يضمن حقوق المستهلكين. ‎*لكن، هل القانون والج